تنعيم الشعر الجاف بخطوة واحدة

تنعيم الشعر الجاف بخطوة واحدة


يعتبر تنعيم الشعر مهمة صعبة في الشتاء حيث تزداد خشونته في حين تقل عدد مرات تنظيف الشعر، ولذا ننصحك سيدتي بتطبيق هذه الوصفات التي سوف نعرضها عليك اليوم قبل الاستحمام فقط وهي كفيلة بامتلاكك أنعم وأجمل شعر على الدوام وفي كل الفصول.  

تنعيم الشعر الجاف بزبدة الكاكاو

تحتوي زبدة الكاكاو على أحماض دهنية مطرية للشعر (اقرئي هنا عن فوائد زبدة الكاكاو للشعر)، ولذا لا تترددي بتدليك فروة رأسك والأطراف بكمية مناسبة من زبدة الكاكاو والبسي قبعة الحمام البلاستيكية واتركيها لمدة  نصف ساعة قبل أن تشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب للتخلص من آثار الزبدة بالكامل.

وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الخشن

لا يوجد أفضل من  تطبيق كمية مناسبة من زيت الزيتون لترطيب شعرك الجاف والمتقصف قبل الدخول إلى الحمام بنصف ساعة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر و الشامبو المناسب للتخلص من آثار الزيت بالكامل.

 

يعتبر جل الصبار من أهم المكونات الطبيعية المطرية للشعر ، ولذا لا تترددي بتدليك فروة رأسك وأطراف شعرك الخشنة والمتقصفة  بكمية مناسبة من جل الصبار الطازج وتركه لمدة 30 دقيقة  قبل الدخول إلى الحمام وكذلك ننصحك باستخدام الشامبو المناسب للتخلص من آثار هذا الماسك بالكامل.

اطلعي أيضاً على: أفضل مستحضرات العناية بالشعر الجاف

تنعيم الشعر الجاف بزبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على كل من حمض الأوليك وحمض اللينوليك الدهني، اللذان يرطبان البشرة بعمق وكما يتم امتصاصهما بسرعة داخل الجلد والشعر، ولذا دللي فروة رأسك وأطراف شعرك الخشنان بطبقة سميكة من زبدة الشيا واتركيها لمدة 40 دقيقة قبل قبل الدخول إلى الحمام وكذلك ننصحك باستخدام الشامبو المناسب للتخلص من آثار هذا الماسك بالكامل.

تنعيم الشعر بزيت المونجونجو

يتميز هذا الزيت بغناه بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كما أنه يبقى لفترة أطول من الزيوت الأخرى على بشرتك نظراً لاحتفاظ هذه الأحماض برطوبة البشرة بشكل أطول، مما يجعله مرطباً مثالياً لفروة الرأس الجافة لذا دللي فروة رأسك وأطراف شعرك الخشنان بتدليكهما بكمية مناسبة من زيت المونجونجو واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل قبل الدخول إلى الحمام وكذلك ننصحك باستخدام الشامبو المناسب للتخلص من آثار الزيت بالكامل.

 

يتميز المايونيز بغناه بالزيوت والبيض وكلا هذين المكونين الطبيعيين كفيلان يمنح شعرك نعومة وطراوة لا تضاهى بثمن، ولذا كل ما تحتاجينه هو إخراج علبة المايونيز من الثلاجة وتدليك فروة رأسك وأطراف شعرك الخشن بطبقة سميكة من المايونيز واتركيها لمدة 40 دقيقة قبل قبل الدخول إلى الحمام وكذلك ننصحك باستخدام الشامبو المناسب للتخلص من آثار المتيونيز بالكامل. ننصحك باقتناء علبة مايونيز كبيرةفي المرة القادمة فهذه الطريقة لن تستغني عنها بعد اليوم. 

بعد أن تعرفت على طرق تنعيم الشعر الجاف لا بد أنك متحمسة لتطبيقها، وهذه الطرق مفيدة في حال الشعر الجاف جداً ولا تقوم بتنعيمهة فحسب بل بتقويته والتقليل من تقصفه أيضاً، ماذا تنتظرين لمشاركتنا تجربتك بالصور أو التعليق؟ 

 

نشرت في : ٢٤‏/١‏/٢٠١٩ ١٢:٤٣ م

برمجة وتصميم Amwally - أموالي 2019