حضري هذا الشامبو الطبيعي منزلي الصنع الخال من الكيماويات

حضري هذا الشامبو الطبيعي منزلي الصنع الخال من الكيماويات

كثيراً ما نتوقف عن المواد التي تحتويها المنتجات التي نستخدمها ومنها شامبو الشعر، الذي قد يحتوي على البارابين والسيليكون والمواد الكيميائية التي لها آثار سلبية ضارة على الشعر والجسم على المدى الطويل، وقد قمت بتجربة تصنيع شامبو منزلي الصنع بطريقتين سوف أعرفكم عليهن، جربوها وشاركوني آراءكم..


شامبو منزلي الصنع

أنت بحاجة إلى:

½ كوب من الصابون السائل القشتالي 
ملعقة صغيرة من الزيت النباتي أو الغليسيرين (لا تقومي بإضافتها إذا 
بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (اختياري)
ولتحضير هذا الشامبو، بكل بساطة قومي بجمع المكونات وخلطها جيداً ومن ثم ضعيها في علبة جديدة أو علبة شامبو معاد تدويرها. والجدير ذكره بانك لن تحصلي على رغوة من هذا الشامبو وبأن هذا الشامبو المنزلي الصنع أرق من الشامبو التجاري ، ولن يكون مناسبًا - ولكنه سيزيل الزيت والأوساخ فقط.

 

طريقة تصنيع شامبو عشبي منزلي

أنت بحاجة في هذه الحالة إلى صودا الخبز وخل التفاح بالإضافة إلى كوب من إكليل الجبل أو النعناع، قومي بوضع 4 ملاعق طعام من صودا الخبز في وعاء ومن ثم قومي بإضافة ربع كوب من الماء وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك ومن ثم أضيفي ½ كوب من خل التفاح وكوب إكليل الجبل أو النعناع، ننصحك باستخدام هذا الشامبوخلال شهر واحد فقط، لأن فيه مواد طبيعية قد تتلف.

 

طريقة عمل بلسم طبيعي في المنزل

إذا كان شعرك خشناً وجافاً فأنت بكل تأكيد بحاجة للبلسم، ولذا ننصحك بوضع نصف كوب من العسل العضوي في وعاء آمن بالميكروويف، وسخني العسل لبضع ثوانٍ لجعله رقيقًا ومن ثم أضيفي نصف كوب من زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند إلى العسل واخلطيهم جيداً وضعيه في زجاجة مناسبة، وفي كل مرة بعد الاستحمام بالشامبو الطبيعي، قومي بتدليك شعرك الرطب بمقدار ملعقة أو ملعقتين من هذا البلسم ، بدايًة من فروة الرأس حتى أطراف الشعر. قومي بتغطية شعرك باستخدام غطاء الاستحمام البلاستيكي. احتفظي بهذا البلسم الطبيعي على شعرك لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك واغسليه مع الشامبو الطبيعي مرة أخرى لإزالة كل آثار الزيت والعسل.

دعي الطبيعية تدل شعرك وتقويه مع وصفات شامبو شعر طبيعي في المنزل التي اخترناها لك.

 

نشرت في : ٢٤‏/١‏/٢٠١٩ ١٢:٤٤ م

برمجة وتصميم Amwally - أموالي 2019