دعوة للاستيقاظ" لمستخدمي السجائر الإلكترونية . بحث طبي جديد ؟

يقول العلماء إن الدراسة هي "دعوة للاستيقاظ" لمستخدمي السجائر الإلكترونية ، على الرغم من اعترافهم بأن التدخين في الماضي ربما يكون قد ساهم في حدوث مشكلات صحية.

يقول الباحثون إن الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة باضرار خطيره 

هل تواجه مشكلة في مواكبة آخر الأبحاث حول السجائر الإلكترونية؟ يبدو أن المعلومات تتطور باستمرار. حسنا ...استعد لتسمع ماسيصدمك حقا 

هناك دراسة جديدة أخرى ، وتقول هذه الدراسة إن السجائر الإلكترونية لها تأثيرات بعيدة المدى على صحتك.

يقول الباحثون في كلية الطب بجامعة كانساس - ويتشيتا إنه عندما تكون الأبخرة ، فليس فقط رئتيك هي التي تقلقك. إنه أيضًا قلبك - وصحتك العقلية.

الدكتور ماهيندر فينديال ، أستاذ مساعد في الطب الباطني في مؤسسة كانساس ، قاد فريق العلماء.

أخبر هيلثلاين أن فريقه اكتشف بعض النتائج المدهشة.

"عندما تدخن السجائر الإلكترونية ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بمرض احتشاء عضلة القلب أو النوبة القلبية ، وأمراض الشريان التاجي ، والسكتة الدماغية ، وتكون أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب".

بالارقام

في دراسة السجائر الإلكترونية يتم عرضه في الكلية الأمريكية للجلسة العلمي السنوي 68th أمراض القلب في وقت لاحق من هذا الشهر.

قام الباحثون بتحليل البيانات من أكثر من 96000 شخص شاركوا في مسوحات المقابلات الصحية الوطنية التي أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في عامي 2014 و 2016 و 2017. هذه هي السنوات التي شملها الاستطلاع أسئلة حول استخدام السجائر الإلكترونية.

ووجد العلماء أنه مقارنة مع غير المستخدمين ، فإن مستخدمي السيجارة الإلكترونية كانوا أكثر عرضة بنسبة 56 في المائة للإصابة بأزمة قلبية و 30 في المائة أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.وكان مرض الشريان التاجي ومعدلات تجلط الدم أعلى أيضًا.

 احتمال تعرضك للاكتئاب والقلق والمشاكل العاطفيه

ال Vindhyal "هذه البيانات هي دعوة حقيقية للاستيقاظ وينبغي أن تحفز على مزيد من العمل والوعي حول مخاطر السجائر الإلكترونية".

وتابع أن أبحاث فريقه لها حدودها.

"دراستنا لا يمكن أن تثبت العلاقة السببية. وقال إن دراستنا يمكن أن تحدد فقط ما إذا كانت مرتبطة أم لا. "هذا هو عيب دراسة مستعرضة."

"إن أكبر قيودنا هو أننا لا نعرف ما إذا كان هؤلاء المرضى مدخنين من قبل ، وقد تحولوا إلى السجائر الإلكترونية" ، أضاف. "نحن لا نعرف أيضًا ما إذا كان لديهم بالفعل أي من هذه النتائج من قبل

استجابة من شركة التبغ

 شركات التبغ الرائدة ، حيث طلبت منهم الرد على الدراسة.

كان فيليب موريس إنترناشونال هو الوحيد الذي استجاب.

"لا يمكن استخدام هذه الدراسة لتؤدي إلى استنتاج مفاده أن السجائر الإلكترونية تسبب نوبات قلبية أو سكتة دماغية ، وهو ما لاحظه المؤلفون في ملخصهم" ، حسبما جاء في بيان للشركة أرسل إلى هيثي لايف . "نظرًا لأن الغالبية العظمى من مستخدمي السجائر الإلكترونية هم من المدخنين الحاليين أو السابقين ، فإن التفسير الأكثر منطقية لنتائجهم هو أن التدخين السابق للسجائر زاد من احتمال حدوث هذه الأحداث. المدخنين أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وهذا الخطر لا يختفي فور الانتقال إلى منتج خالٍ من التدخين. "

يمضي البيان ليقول:

"من المهم أن المؤلفين أشاروا أيضًا في بيانهم الصحفي إلى أن" التدخين الحالي للسجائر يحمل احتمالًا أكبر بكثير للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية مقارنة بالسجائر الإلكترونية ".

نشرت في : ١٣‏/٣‏/٢٠١٩ ٣:٤١ ص

برمجة وتصميم Amwally - أموالي 2019