وزارة التربية والتعليم تعتمد نتيجة الثانوية العامة والاعلان عنها بتاريخ 2019/07/15

تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، للموسم الدراسي 2019- 2020.

ومن المدرج بالجدول أن يعقد وزير التعليم، مؤتمرًا صحفيًا غدًا يوم الاحد، لإعلان أسماء أوائل الثانوية وتفاصيل النتيجة.

وانتهى ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019 بتاريخ 3 شهر يوليو السابق، وخاضه صوب 696 1000 طالب وطالبة.

وقد كان وزير التعليم، قال في تصريحات لمصراوي، إن نتيجة جميع طلبة الثانوية ستُعلن في المدارس يوم يوم الإثنين الآتي 15 يوليو.

وكشفت أصول، أن مندوبى المديريات التعليمية سوف يتسلمون نتيجة الثانوية العامة يوم الاحد لإعلان يوم الاثنين فى المدارس الثانوى، حيث يستطيع الطالب أن يعلم نتيجته من المدرسة من دون أى بمقابل مادى، كما أن النتيجة ستكون متاحة إلكترونيًا على موقع "اليوم الـ7" وموقع الوزارة، مبينة أن النسبة العامة للنجاح أعلى من العام الماضى نسبيًا، أى أن النسبة العامة ستتخطى الـ"74% وهى نسبة النجاح العام الماضى، وأن النسبة فى المجاميع أيضًا مرتفعة، إلا أن لم يحصل أى طالب على نسبة مائة%.

يعتمد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدا نتيجة الثانوية العامة. وسوف يتم وضع النتيجة في نفس اليوم على موقع الوزارة لتكون متوفرة في مواجهة الجميع.. لتكون متوافرة بالمدارس غداة بعد غد حتى يستطيع الطلاب من الحصول على الشهادة ومعها الرقم السري المخصص بكل طالب، ليتيح له الدخول على موقع مكتب تنسيق الموافقة بالجامعات لتسجيل الرغبات.
ومن ناحية أخرى، تقرر تأجيل بدء إجراءات الجولة الاولى بالتنسيق حتى أول الأسبوع الآتي بعدما يجتمع المجلس الأعلى للجامعات السبت القادم برئاسة د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي لتحديد أعداد الموافق عليهم بالجامعات هذا العام، والموافقة على بدء الدراسة بالكليات الجديدة التي ستنطلق التعليم بالمدرسة بها للمرة الأولى هذا العام ليتم ضمها إلى مكتب التنسيق لتكون متوفرة أمام رغبات التلاميذ.
ومن المتوقع أن تقبل الجولة الاولى لتنسيق الموافقة بالجامعات 140 ألفا طالب وطالبة، وكما تقرر للمرة الأولى هذا العام صعود عدد الرغبات التي ستكون متوفرة في مواجهة طلاب الثانوية العامة لتسجيلها في إطار رغباتهم إلى 75 رغبة عوضا عن 60 رغبة.. مثلما تقرر إعفاء الـ500 طالب الأوائل في الثانوية العامة من كل مصلحة من الشعب الثلاث بها من شرط الموافقة الجغرافي بعد أن كانت في العام الفائت 300 طالب فقط.. ويكون لهم الحق في الالتحاق بأي كلية وفي أي جامعة.

نشرت في : ١٣‏/٧‏/٢٠١٩ ١١:٠١ ص

برمجة وتصميم Amwally - أموالي 2019