فيروس هانتا القاتل Hantavirus فيروس هنتا يقتل مواطن صيني ومخاوف من انتشاره


فيروس هانتا Hantavirus، بعد الأزمة الأخيرة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أصاب معظم بلاد العالم والذي يصيب الجهاز التنفسي وكبد العالم كله خسائر كبيرة وذلك بسبب عدم وجود حتى الآن أي علاج له، ذلك حيث صدرته الصين للعالم كله حيث بدأ انتشاره من الصين والتي سجلت أعلى عدد من الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

لتخرج لنا اليوم ببيان بإصابة أحد المواطنين الصينين بفيروس هانتا والذي يُصيب أيضاً الجهاز التنفسي وسبب له الوفاة، ويتسائل الكثير عن فيروس هانتا ومدى خطورته ومدى خطورته على الدول العربية.

ذلك حيث أنه توفى الرجل أثناء عودته من العمل في حافلة حيث سقط متوفياً فجأة وعند عمل تشخيص له لمعرفة سبب الوفاة وإن كان سبب الوفاة فيروس كورونا لكن تم التأكيد أن الرجل توفى نتيجة إصابته بفيروس هانتا وتم حجز كل من كان في الحافلة لتحليل مدى إصابتهم بفيروس هانتا.فإن فيروس هانتا Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة لدى الناس.

 
 ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي. 

نشرت في : ٢٤‏/٣‏/٢٠٢٠ ٨:٤٣ م

برمجة وتصميم Amwally - أموالي 2020